كلية التمريض تنظم يوماً صحياً مجانياً لموظفي وطالبات الجامعة

07 - كانون الأول - 2016

نظمت عمادة كلية التمريض والنادي التمريضي بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع مركز صحة المرأة يوماً صحياً مجانياً لطالبات الجامعة والعاملين فيها، حيث توزعت محطات الفحص في عدة أماكن في الحرم الجامعي، وتضمنت محطة خاصة بفحص سلامة طالبات وموظفات الجامعة من سرطان الثدي، وذلك بالتعاون مع  مركز صحة المرأة، حيث شهدت هذه المحطة إقبالاً كبيراً من الطالبات والموظفات والجمهور الخارجي، واستعرضت هذه المحطة بعض الإرشادات الصحية التثقيفية عن ماهية وأعراض وآلية الفحص الذاتي للمرض، وتم تسجيل بعض الحالات المشتبه بإصابتها وتحويلها للمركز وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لغرض المتابعة والتصوير وإجراء كافة الفحوصات اللازمة مجاناً. 

    

وشملت فعاليات اليوم الصحي محطة خاصة بموظفي الجامعة لقياس الضغط والسكر في الدم، وجولة على مكاتب موظفات الجامعة للتثقيف الصحي وقياس ضغط وسكر الدم.

وكان لطالبات الجامعة حظاً من هذه الفعاليات حيث توزعت طالبات كلية التمريض في باحات الحرم الجامعي في جولة من الأسئلة والمسابقات الصحية، وتم تثبيت محطة لقياس الطول والوزن وضغط الدم والتثقيف الصحي في بهو مبنى المدينة المنورة.


يشار إلى أن هذا النشاط اشتمل على فعالية خاصة تتمثل في تثبيت لوحات تعريفية توعوية صحية على مداخل مباني القاعات الدراسية في الجامعة.





 
أخبار أخرى