ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" في فلسطين تزور الجامعة

22 - آذار - 2017

استقبل الأستاذ الدكتور عادل عوض الله –رئيس الجامعة الإسلامية، في مكتبه برئاسة الجامعة، الدكتورة سيلينا باير كترفيتش- رئيس قسم الصحة والتغذية في منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، والسيدة أماني جودة "بدوان"- أخصائية صحة وتغذية في منظمة الأمم المتحدة للطفولة، وحضر اللقاء من الجامعة الأستاذ الدكتور يوسف الجيش- عميد كلية التمريض، والدكتور عريفة البحري- منسق برنامج الدبلوم العالي بكلية التمريض، والدكتور مشير عامر- مدير دائرة العلاقات العامة.

من جانبه، تحدث الأستاذ الدكتور عوض الله عن علاقات الجامعة وشراكاتها الدولية، ولفت إلى العلاقة الوطيدة التي تربط الجامعة بمنظمات الأمم المتحدة، وشدد الأستاذ الدكتور عوض الله على نوعية الخدمات التي تقدمها.

وأطلع الأستاذ الدكتور عوض الله الدكتورة كترفيتش على التطورات الأكاديمية التي تشهدها الجامعة الإسلامية في حقل التخصصات الطبية والصحية، وذلك على صعيد البرامج الدراسية، والمختبرات العلمية، والتدريب العملي.


من جانبها، عبرت الدكتورة كترفيتش عن انبهارها بالمستوى الأكاديمي والبحثي والمهني المتقدم للجامعة الإسلامية، وأثنت على اهتمامها بالبيئة الخضراء، والمرافق التي تدعم توفير البيئة المثلي للدراسة، وأبدت الدكتورة كترفيتش استعدادها للتعاون المشترك مع الجامعة الإسلامية في المجالات التي تخدم الطرفين وتسهم في تطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

والتقت الدكتورة كترفيتش بالأستاذ الدكتور الجيش، والدكتورة البحري في عمادة كلية التمريض بالجامعة لمناقشة تطوير منهاج التمريض والقبالة عبر إضافة بعض النماذج التدريبية والوحدات المنهجية المقرة من طرف اليونيسيف التي من شأنها التركيز على رعاية الطفولة المبكرة ومتابعة تطور نمو الطفل من عمر 0 حتى 3 سنوات.


تجولت الدكتورة كترفيتش في مختبرات كلية التمريض وقسم القبالة، وزارت برنامج الصم بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، ومركز التقنيات المساعدة ومتحف الجامعة.





 
أخبار أخرى