كلية التمريض تنظم يوماً صحياً مجانياً لموظفي وطالبات الجامعة

09 - نيسان - 2017

نظمت كلية التمريض سلسلة من الفعاليات الصحية التثقيفية الموزعة على مدار أسبوع كامل وذلك إحياءً ليوم الصحة العالمي الذي يصادف الاحتفاء به في السابع من نيسان/ أبريل من كل عام، ويأتي الاحتفاء به هذا العام تحت شعار " دعونا نتحدث عن الاكتئاب".


وافتتح كل من: الأستاذ الدكتور يوسف الجيش- عميد كلية التمريض، والدكتور أحمد الشاعر – رئيس قسم التدريب العملي، في اليوم الثاني للأسبوع الصحي فعاليات اليوم الصحي المجاني لموظفي وطالبات، وأقيمت محطات الفحص في الحرم الجامعي، واشتملت على عدة محطات، هي: محطة خاصة بقياس الطول والوزن ومؤشر كتلة الجسم، ومحطة خاصة بقياس نسبة السكر في الدم ومعدل ضغط الدم، ومحطة خاصة بالتثقيف الصحي وإرشاد الحوامل، ومحطة خاصة بالفحص الذاتي للثدي للوقاية من سرطان الثدي.

وشهدت محطات اليوم الصحي إقبالاً واسعاً من الطالبات والموظفين، حيث أن كلية التمريض تعقد هذا اليوم بشكل سنوي بالتزامن مع يوم الصحة العالمي.


ومن الجدير بالذكر أن هذا النشاط يمثل حلقة هامة في سلسلة من نشاطات عمادة كلية التمريض ومساهمتهم في خدمة طلاب وطالبات الجامعة والمجتمع المحلي، وأن فعاليات هذا الأسبوع الصحي لا زالت مستمرة حتى الثاني عشر من نيسان/ أبريل الجاري.

 





 
أخبار أخرى