قسم القبالة ينظم احتفالية ولقاء تواصلي مع الطالبات

09 - أيار - 2017

 

نظم قسم القبالة بكلية التمريض بالجامعة الإسلامية احتفالية تواصلية مع الطالبات المقبلات على التخرج، وانعقد اللقاء في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى اللحيدان للقاعات الدراسية وسط حضور كبير ولافت من الطالبات وأعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض ومشرفي التدريب الميداني.

وحضر اللقاء كل من: الأستاذ الدكتور يوسف الجيش– عميد الكلية، والدكتور عبد الكريم رضوان– نائب العميد،  والدكتورة عريفة البحري– رئيس قسم القبالة، والأستاذة وفاء عبيد- عضو هيئة التدريس بقسم القبالة، والأستاذة فيزا الزعانين– مدير تمريض مستشفى بيت حانون.


من جانبه، هنّأ الأستاذ الدكتور الجيش جميع القابلات وطالبات القبالة بمناسبة اليوم العالمي للقبالة الذي يصادف الاحتفاء به في الخامس من آيار/ مايو من كل عام، وأشاد بالدور العظيم الذي تبذله القابلة ومساهمتها في تحقيق الرعاية الصحية الآمنة للأم والطفل، وأكد الأستاذ الدكتور الجيش أن كلية التمريض تفتخر بطالباتها وإنجازاتهن العظيمة في الحقل الصحي أثناء فترة تدريبهن وحتى بعد التخرج.

بدورها، استعرضت الدكتورة البحري تاريخ مهنة القبالة، وبرنامج بكالوريوس القبالة في الجامعة، ومسيرة اعتماد البرنامج وإعداد الملتحقات والخريجات، ونوهت إلى أن مهنة القبالة من أسمى المهن الإنسانية على مدار التاريخ المهني.

وتخلل الفعالية عدة فقرات متنوعة، منها كلمة للدكتورة البحري، والدكتور رضوان، وعرض لقصة نجاح لقابِلة فلسطين الأستاذة فيزا الزعانين التي تشغل منصب مدير تمريض مستشفى بيت حانون وهي من أقدم القابلات وحاصلة على عدة جوائز دولية في مجال القبالة، وهي أول قابلة حاصلة على ختم رسمي ومعتمد للتوليد في المنازل.


وفي نهاية اللقاء كرم قسم القبالة بكلية التمريض الأستاذة/ فيزا الزعانين تقديراً لجهودها العظيمة في مهنة القبالة.

وتجدر الإشارة إلى أن قسم القبالة شارك في احتفالية نظمتها كلية فلسطين للتمريض بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة الأسبوع الماضي، ويأتي ذلك في إطار مشاركة الكلية في الأنشطة المجتمعية والمتعلقة بالمجال الصحي والأكاديمي.





 
أخبار أخرى