قسم القبالة يعقد محاضرة علمية حول الرعاية الأولية لحديثي الولادة

20 - تشرين الثاني - 2017

 

عقد قسم القبالة القانونية بكلية التمريض محاضرة علمية بعنوان:" الرعاية الأولية لحديثي الولادة"، وانعقدت في قاعة المؤتمرات العامة في مبنى اللحيدان للقاعات الدراسية، بحضور كل من: الدكتورة عريفة البحري- رئيس قسم القبالة القانونية ، والأستاذة بثينة الشيخ خليل- رئيس قسم الولادة في مجمع الشفاء الطبي، والأستاذة عايدة خضر- عضو هيئة تدريس في قسم القبالة، والأستاذة تغريد أبو موسى- حكيم ولادة في مجمع الشفاء الطبي، ولفيف من المهتمين، وجمع من طالبات القسم.


بدورها، أكدت الدكتورة البحري حرص الكلية على عقد الأنشطة العلمية والتطبيقية التي تعزز من الجوانب النظرية التي يتم تدريسها للطالبات، مبينةً أن الهدف من المحاضرة هو معرفة التطورات الطبية الحديثة وتطبيقها، والاهتمام بالمجال العملي وتعزيزه.

ومن ناحيتها، لفتت الأستاذة الشيخ خليل إلى العناية الضرورية لحديثي الولادة، والخطوات التي تقلل من معدل الوفيات من خلال تطبيق بروتوكول الرعاية الأولية بإجراءات بسيطة وترتيبات سهلة لا تحتاج إلى تكلفة مادية.

وأوضحت الأستاذة الشيخ خليل أن البروتوكول يعتمد على قواعد علمية، وتم تطبيقه في مستشفيات قطاع غزة وبدعم من منظمة الصحة العالمية.


وتخلل المحاضرة العلمية استعراض لفيديو توضيحي وعرض تمثيلي لبروتوكول الرعاية الأولية لحديثي الولادة.





 
أخبار أخرى