كلية التمريض تشارك في المؤتمر الدولي الأول المشترك بين اليونيسيف والبنك الدولي

12 - كانون الأول - 2017

 

شاركت كلية التمريض بالجامعة الإسلامية في فعاليات وجلسات المؤتمر الدولي الأول الذي أقيم بالشراكة بين منظمة صندوق الأمم المتحدة UNICEF والبنك الدولي، وانعقد المؤتمر في الرابع من كانون الأول/ ديسمبر الجاري في الضفة الغربية تحت عنوان: "الاستثمار في السنوات الأولى- تنمية الطفولة المبكرة والإعاقة: المقاربات عبر القطاعية للمناصرة والسياسات والبرمجة".


وكان الأستاذ الدكتور يوسف إبراهيم الجيش – عميد كلية التمريض بالجامعة، خبير الصحة العامة الدولي، قد شارك في المؤتمر بورقة عمل تناقش مراجعة المناهج التدريبية في الجامعات وتبني نماذج تدريبية عن رفاه الاطفال الصغار(جامعة بيت لحم، الضفة الغربية).

وشارك كل من: الدكتورة عريفة البحري– رئيس قسم القبالة بكلية التمريض، والدكتور أحمد الشاعر– رئيس قسم التدريب الميداني بالكلية، في جلسات المؤتمر الذي شهد حضوراً واسعاً من الشخصيات الدولية المهمة  على رأسها المديرة والممثلة المقيمة للبنك الدولي في قطاع غزة والضفة الغربية، والممثلة الخاصة لليونيسيف في دولة فلسطين، ولفيف من الخبراء والمتخصصين في  مجال الصحة العامة والتغذية والطفولة وخبراء الاقتصاد الصحي في البنك الدولي.  

ويهدف المؤتمر إلى زيادة الوعي والالتزام السياسي بين أصحاب العلاقة في مجال تنمية الطفولة المبكرة، وحشد الشركاء لتوليد الإرادة السياسية للاستثمار في تنمية الطفولة المبكرة، وتشجيع تنفيذ استراتيجيات تتعلق بالتنمية والتدخل في مراحل الطفولة المبكرة.

ومن الجدير بالذكر، أن كلية التمريض تترأس لجنة خاصة بمراجعة المناهج التدريبية في مجال نمو وتغذية الطفل والطفولة المبكرة وتمريض صحة الأمومة التي يتم تدريسها في كليات التمريض على مستوى جامعات قطاع غزة، وضمن مشروع دولي ينفذه صندوق الأمم المتحدة للطفولة في غزة.

 

 

 





 
أخبار أخرى