كلية التمريض تعقد محاضرة علمية حول نمط الحياة وطريقه إلى الصحة والسعادة والنجاح

19 - آذار - 2018

 

عقد قسم التدريب العملي بكلية التمريض بالجامعة الإسلامية محاضرة علمية تحت عنوان:" نمط حياتك طريقك إلى الصحة والسعادة والنجاح"، وأقيمت المحاضرة في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى اللحيدان للقاعات الدراسية، واستضافت المحاضرة الدكتورة رنيم الشوا- من وزارة الصحة، بحضور الدكتور أحمد الشاعر- رئيس قسم التدريب العملي، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، وجمع من طلبة القسم.


من ناحيتها، تحدثت الدكتورة الشوا حول نمط الحياة الذي يعتبر البيئة التي يختارها الفرد ليعيش فيها، وكيفية التعامل معها، ويتضمن مجموعة متكاملة من النشاطات كالممارسة، والهواية، والرياضة، والتسوق، وحضور المناسبات، بالإضافة إلى الأكل والأزياء.

وأوضحت الدكتورة الشوا أن القدرة على تغيير نمط الحياة يأتي عن طريق التعرف إلى القواعد الأساسية، وغرس المفاهيم الصحيحة، وتصحيح العادات الخاطئة، وزيادة الوعي لتفادي الأمراض، وتجنب العادات السيئة.


وأكدت الشوا أن قواعد التغيير هي الشروع في التغيير ببطء، فضلاً عن التدرج في أسلوب معيشة جديد، وأشارت إلى الأدوات الفعالة التي تساعد على تغيير نمط الحياة من خلال إيجاد الحافز، وتعزيز الثقة بالنفس، والتركيز على الأمور الإيجابية، وطلب الدعم الخارجي من الأهل والأصدقاء.






 
أخبار أخرى