قسم القبالة ينظم لقاء ترحيبي للطالبات الجدد

10 - أيلول - 2018

قسم القبالة يعقد لقاء ترحيبي إرشادي للطالبات الجدد

 نظم قسم القبالة بكلية التمريض لقاءً ترحيبياً إرشادياً للطالبات الملتحقات في برنامج بكالوريوس القبالة للعام الدراسي 2018-2019، وذلك يوم الاثنين الموافق 10/09/2018 في قاعة مؤتمرات مبنى اللحيدان، وبحضور الدكتورة/ عريفة البحري – رئيس قسم القبالة، والأستاذة/ وفاء عبيد – عضو هيئة التدريس والأستاذة/ سمية البسوس من مركز صحة المرأة – البريج.

وقد تخلل اللقاء كلمة للدكتورة/ البحري هنّأت فيها الطلبة بتفوقهن في الثانوية العامة و بدء العام الجامعي الجديد ورحّبت بهم في رحاب كلية التمريض، مشيرةً  إلى أن كلية التمريض من الكليات العريقة في الجامعة التي خرّجت أجيالاً من الممرضين والممرضات والقابلات المنتشرين في كافة أقطار سوق العمل الصحي، ويشاركون في تقديم الخدمات الصحية لكافة شرائح المجتمع.

وفي كلمة تحفيزيه للطالبات قدمت الأستاذة/ سمية البسوس التي تعمل في مركز صحة المرأة – البريج، قصة نجاحها لتكون دافع ومثل يحتذى به، حيث تخرجت أ. سمية من قسم القبالة بالجامعة بعد تجاوز صعاب شديدة وحصلت على المركز الأول بين زميلاتها وتنقلت بين عدة وظائف حتى وصلت إلى أن تعمل في مجال التثقيف الصحي ومتابعة الأم والطفل في مركز صحة المرأة.

في ختام اللقاء، قامت إدارة قسم القبالة بأخذ الطالبات في جولة تعريفية في مباني ومرافق الجامعة، ثم عقدت مقابلات شخصية مع جميع الطالبات وفحص طبي شامل بالتعاون مع الدائرة الطبية بالجامعة.





 
أخبار أخرى