وفد من مؤسسة المساعدات النرويجية NORWAC يزور كلية التمريض

27 - شباط - 2019


 زار كلية التمريض بالجامعة الإسلامية بغزة وفد من مؤسسة المساعدات النرويجية NORWAC ضم السيدة  سينا هولين–  من مؤسسة نورواك النرويجية، والسيدة إيلين  بلكس- بروفيسورة في القبالة من جامعة أوسلو ميتروبوليتان، ترافقهم السيدة جملات علي، وكان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور يوسف الجيش- عميد كلية التمريض، والدكتورة عريفة البحري– رئيس قسم القبالة القانونية بالعمادة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المستمر بين كلية التمريض بالجامعة الإسلامية ومؤسسة المساعدات النرويجية  NORWAC التي  دعمت في مشروع سابق برنامجاً أكاديمياً يمنح درجة الدبلوم العالي في الإشراف الإكلينيكي لوحدات القبالة، ويخدم قابلات وزارة الصحة الفلسطينية وبتنفيذ من قسم القبالة بكلية التمريض.


من جانبها،  قدمت السيدة هولين مجسم ونموذج تعليمي يحاكي حالة طفل حديث الولادة يعاني من مشاكل في التنفس، وشرحت آلية التعامل مع هذا النموذج بحيث يساعد الطالبات على محاكاة الواقع والتعامل مع الحالات الطارئة وإسعافها بالطرق العلمية السليمة.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعاون جديدة بين الطرفين، من شأنها خدمة وتعزيز عملية التعلم بشقيه النظري والعملي فيما يتعلق بتخصص مهنة القبالة.

ومن الجدير بالذكر بأن مؤسسة المساعدات النرويجية قدمت في زيارات سابقة أكثر من مجسم تعليمي يعمل بنظام المحاكاة لتعزيز الجانب العملي في مجال تدريس مهنة القبالة.





 
أخبار أخرى