افتتاح برنامج تدريبي في الإسعاف الأولي المتقدم لممرضين وممرضات من وزارة الصحة في الجامعة الإسلامية

02 - آذار - 2019

 

افتتحت كلية التمريض والشئون الخارجية بالجامعة الإسلامية بتمويل من مؤسسة الانتربال برنامجاً تدريبياً في الإسعاف الأولي المتقدم لتدريب أكثر من ستين ممرض وممرضة من العاملين بوزارة الصحة الفلسطينية في أقسام الطوارئ وغيرها من الأقسام الأخرى.

ويشرف على البرنامج التدريبي كادر من المدربين الأكاديميين في كلية التمريض على مدار أسبوعين متتاليين، وذلك ضمن بنود اتفاقية منحة الشهيدة رزان النجار للإسعاف الأولي الموقعة بين الجامعة ومؤسسة الانتربال.


وقد حضر افتتاح البرنامج التدريبي الأستاذ الدكتور يوسف الجيش- عميد كلية التمريض، والدكتور أشرف الجدي – رئيس قسم التمريض العام، والدكتور أحمد الشاعر– رئيس قسم التدريب العملي والمشرف على تنفيذ البرنامج، والسيد أحمد شراب- رئيس قسم المشاريع التعليمية والصحية في الانتربال، والأستاذ سامح أبو وردة- منسق المشاريع في الانتربال، والأستاذة شذى العيسوي- رئيس قسم العلاقات العامة في الانتربال، وومثلون عن الشؤون الخارجية بالجامعة، وذوو الشهيدة رزان النجار.

ويشمل البرنامج التدريبي العديد من الموضوعات المتعلقة بالإسعاف الأولي المتقدم، والعناية بالجروح والحروق، وفرز المصابين، وإنعاش القلب والرئتين.

 





 
أخبار أخرى