وفد من مكتب مؤسسة المساعدات النرويجية في قطاع غزة يزور كلية التمريض

10 - نيسان - 2019

 

زار وفد من مكتب مؤسسة المساعدات النرويجية في قطاع غزة كلية التمريض بالجامعة الإسلامية، ضم كل من: السيدة سينا هولين–  ممثلة مكتب مؤسسة المساعدات النرويجية NORWAC ، والسيدة آننا –  تعمل كمحاضِرة  في جامعة أوسلو ومستشفى أوسلو التعليمي،  والسيدة جملات علي- منسقة برنامج NORWAC  في غزة .

وكان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور يوسف الجيش- عميد كلية التمريض، والدكتور عريفة البحري – رئيس قسم القبالة القانونية.

تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المستمر بين كلية التمريض بالجامعة الإسلامية ومؤسسة المساعدات النرويجية  NORWAC ، ودراسة زيارة علمية للأستاذ الدكتور الجيش لجامعة أوسلو في النرويج في زيارة قريبة خلال الأشهر القادمة لغرض فتح سبل تعاون مشترك، والتعرف على النظم التعليمية والعملية في مجال تدريس تخصصي التمريض والقبالة.


قدمت السيدة هولين في هذه الزيارة لقسم القبالة دعماً لوجستياً لمختبرات مهارات القبالة بالكلية متمثلاً في مجسم ونموذج تعليمي حديث مرتبط بمحاكاة عملية الولادة ، ويتميز ببساطة ومرونة الاستخدام وملاءمته لعدد طالبات القبالة المتزايد في الكلية، وتجولت والوفد المرافق لها في مختبرات الكلية، وأثنت على ما يقتنيه قسم القبالة من نماذج ومجسمات متطورة تواكب الحديث والمستجد في مجال الولادة.

ومن الجدير بالذكر بأن مؤسسة المساعدات النرويجية من المؤسسات الداعمة وبشدة لكلية التمريض لوجستياً وعلمياً ومادياً، حيث مولت برنامج الدبلوم العالي في الإشراف الإكلينيكي لأقسام القبالة وتوفر في كل زيارة لها للكلية مجسمات تعليمية مختلفة المهام لإثراء جوانب التدريب العملي داخل المختبرات.

 





 
أخبار أخرى