كلية التمريض تعقد محاضرة توعوية حول المخدرات وطرق الوقاية والعلاج منها

30 - أيلول - 2019

كلية التمريض تعقد محاضرة توعوية حول المخدرات وطرق الوقاية والعلاج منها


 نظمت كلية التمريض في الجامعة الإسلامية محاضرة توعوية بعنوان: "المخدرات: طرق الوقاية العلاج"، وعقد اللقاء في قاعة المؤتمرات العامة في مبنى طيبة للقاعات الدراسية، بحضور كل من: الدكتور أشرف الجدي -عميد كلية التمريض، والرائد حسن السويركي -رئيس التوعية والإرشاد والتخطيط في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وجمع من طالبات المستوى الرابع في كلية التمريض.

بدوره، أوضح الدكتور الجدي أن آفة المخدرات هي مشكلة تؤرق المجتمع، ولها اثار كارثية على مختلف الجوانب الصحية، الاقتصادية، السياسية، والاجتماعية في المجتمع. ولفت الدكتور الجدي إلى أن مثل هذه الانشطة والمحاضرات تأتي في اطار تحسس حاجات المجتمع الصحية ووضع الحلول المناسبة, كما وتأتي  تأتي بالتزامن مع حملة وزارة الداخلية وأركان المجتمع لتجنب هذه الآفة الخطيرة.

من جانبه، استعرض الرائد السويركي أنواع المخدرات، والعناصر الكيميائية التي تدخل في تصنيعها، كما تحدّث عن الفرق بين المخدر الطبي والمخدر الذي يتعاطاه الأفراد كالترامادول وغيره، وتناول الرائد السويركي مخاطر المخدرات وتدمير الجهاز العصبي للمتعاطي، ولفت إلى أبرز الإجراءات التي اتخذتها إدارة مكافحة المخدرات لعمل توعية للمجتمع الفلسطيني على مدار السنوات السابقة.

واستعرض مجموعة من الطالبات في الكلية التعريف بالمدمنين وأبرز صفاته التي تتمثل في احتقان العينين، شحوب الوجه، قلة الكلام، العزلة والانطوائية، وعدم الشعور بالمسؤولية. كما تناولت المحاضرة أسباب الإدمان عند الأشخاص، العوامل التي تمنع المتعاطين من التوقف عن المخدرات، إضافة إلى دور المراكز الحكومية وغير الحكومية في الإدمان.

 





 
أخبار أخرى