انعقاد فعالية تقييم نمو وتطور الأطفال في الجامعة الإسلامية

26 - شباط - 2020

 

نظم قسم القبالة بكلية التمريض بالتعاون مع حضانة الغد المشرق بالجامعة الإسلامية، وبتنفيذ جمعية أرض الإنسان الخيرية فعالية خاصة بتقييم نمو وتطور أطفال حضانة الغد المشرق ممن تتراوح أعمارهم ما بين صفر إلى 3 سنوات، وهي فئة الطفولة المبكرة.

وتهدف الفعالية إلى تقليص الفجوة بين الجانب النظري والعملي في مساقات علم النمو والتطور لطالبات كلية التمريض، وذلك عبر ممارسة عملية تقييم مراحل النمو للطفولة المبكرة على أرض الواقع، تحت إشراف جهات متخصصة كجمعية أرض الإنسان، بحضور الدكتورة عريفة البحري- رئيس قسم القبالة، حيث استضافت الفعالية الدكتورة سعاد لبد–منسق مشروع صندوق الأمم المتحدة للطفولة في جمعية أرض الإنسان، ووفدًا من الجمعية، وذلك في حضانة الغد المشرق بالجامعة.


وتخللت الفعالية تدريب الطالبات على عملية تقييم أطفال حضانة الغد المشرق، برفقة متخصصين من جمعية أرض الإنسان، ووفق المقاييس العالمية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة.

والجدير بالذكر أن هذه الفعالية هي حلقة من سلسلة فعاليات متكاملة لدمج ومواءمة مهارات الطلبة مع سوق العمل الميداني، وخطوة أولى في سبيل تقليص الفجوات بين الجانب النظري والعملي في مجال التخصص.

 





 
أخبار أخرى