قسم القبالة يعقد لقاء ترحيبي إرشادي للطالبات الجدد

18 - أيلول - 2021

نظم قسم القبالة بكلية التمريض لقاءً ترحيبياً إرشادياً للطالبات الملتحقات في برنامج بكالوريوس القبالة للعام الدراسي 2021-2022، وذلك يوم السبت الموافق 18/09/2021 في الصالة الرياضية للطالبات، وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور/ أشرف الجدي – عميد كلية التمريض والدكتورة/ عريفة البحري – رئيس قسم القبالة، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بالكلية.

وقد تخلل اللقاء كلمة عمادة الكلية التي ألقاها الأستاذ الدكتور/ الجدي، رحّب خلالها بالطالبات المنتسبات لتخصص القبالة وهنأهن ببدء العام الدراسي الجديد، مشيراً  إلى أن كلية التمريض من الكليات العريقة في الجامعة والتي خرّجت أجيالاً من الممرضين والممرضات والقابلات المنتشرين في كافة أقطار سوق العمل الصحي، ويشاركون في تقديم الخدمات الصحية لكافة شرائح المجتمع.

من جانبها تحدثت الدكتورة/ البحري عن الخطة الدراسية وأهداف البرنامج وتفاصيل ونصائح متعلقة بالإرشاد الأكاديمي للطالبة خلال فترة دراستها، كما وأكدت على أن أبواب قسم القبالة وعمادة كلية التمريض مفتوحة باستمرار لاستقبال أي طالبة تواجه أي مشكلة أو تحتاج إلى إرشاد فيما يتعلق بالتخصص.

وفي كلمة تحفيزيه للطالبات قدمت الأستاذة/ أسماء أبو الجديان التي تعمل في إحدى عيادات وكالة الغوث الدولية، قصة نجاحها كإحدى خريجات القسم المتميزات والتي واجهت العديد من التحديات أثناء فترة دراستها، واستطاعت التغلب عليها وامتهان مهنة من أكثر المهن الإنسانية في قطاعات العمل الصحي.

في ختام اللقاء، قام الدكتور/ أسامة عماد عضو هيئة التدريس في الكلية والمتخصص في العلاج النفسي بتنفيذ نشاط الشبكة العنكبوتية التعارفي للطالبات، ولاقى النشاط تفاعل كبير من الطالبات الحاضرات.





 
أخبار أخرى